نسائية دبي تنظم ملتقى المرأة والإبتكار

وام/ نظمت جمعية النهضة النسائية بمبناها الرئيسي في دبي اليوم ملتقى المرأة والإبتكار الذي يأتي انطلاقا من دعوة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة و الطفولة بتبني نهوض المرأة الإماراتية وتمكينها لتصبح منارة الحاضر والمستقبل وتأكيدا لمسيرة تألق نحتذيها مع شعار المرأة والإبتكار في يوم المرأة الإماراتية الذي يتكرر كل عام بفخر وميثاق ولاء تعتز به المرأة الإماراتية.

وتم خلال الملتقى استضافة الدكتورة رفيعة غباش مؤسس ورئيس متحف المرأة رئيسة الشبكة العربية للمرأة في العلوم والتكنولوجيا التي قدمت ورقة بعنوان “المرأة الاماراتية في الصدارة بجهد القيادة وصدق الارادة” أبرزت فيها ما وصلت إليه المرأة الإماراتية اليوم من صدارة إذ تتبوأ اليوم أعلى المناصب في جميع المجالات وتسهم بدور أكبر في مسيرة التنمية.

وثمنت هذه الثقة التي توليها الحكومة الرشيدة للمرأة وتعد هي ثقافة راسخة في الدولة تم ترجمتها من خلال مسيرة التمكين السياسي للمرأة وإعطائها فرصا متساوية مع الرجال في صنع القرار السياسي وشغلها مناصب حكومية قيادية.

وأضافت أن الثقة التي توليها الحكومة الرشيدة للمرأة هي ثقافة راسخة في الدولة تم ترجمتها من خلال مسيرة التمكين السياسي للمرأة وإعطائها فرصا متساوية مع الرجال في صنع القرار السياسي وشغلها مناصب حكومية قيادية..منوهه بأن كل هذا التميز وتجربة تمكين المرأة في الإمارات الجميع .. فاقت التوقعات ودون إخلال بالتقاليد العربية والإسلامية وحقق التوازن الوصول بابنة الإمارات إلى العالمية.

كما استضاف الملتقى المبتكرة الإماراتية عيدة المحيربي التي تمتلك أكثر من /103/ من براءآت الاختراع منها /46/ اختراعا مسجلة لدى المنظمة العالمية للملكية الفكرية – الويبو إضافة لأكثر من عشرين براءة اختراع من مكتب براءآت الاختراع الوطني الصين كما أختيرت كأفضل مخترعة عالمية في تاريخ الوطن العربي والعالم الإسلامي.

وقدمت المحيربي ورقة بعنوان “الابتكار والسعادة ضرورة تنافسية و قيمة إماراتية” عرضت فيها جزءا من تجربتها في الإبتكار والفرص المتاحة للمبتكرة الإماراتية وكيفية تحقيق السعادة في المستقبل المبني على منجزات الإبتكار ودعم المواهب الشابة و تجذير المعرفة الحية.

وعرضت الشاعرة الإماراتية الشابة فطيم الحرز خلال الملتقى قصائد ضمن فقرة شعرية بعنوان المرأة روح المكان و مكان الروح … عبرت بعذوبة وفخر عن المرأة في الإمارات بما وصلت إليه و تحية أبيات شكر وولاء لأم الإمارات وللقيادة الرشيدة التي مكنت المرأة وحبرت سجلاتها بهذا المجد.

وشمل الملتقى محوران بارزان بعنوان “المرأة الاماراتية في الصدارة بجهد القيادة وصدق الارادة” والمحور آخر بعنوان “الابتكار و السعادة ضرورة تنافسية و قيمة إماراتية”.

وعبرت سعادة الدكتورة فاطمة الفلاسي المديرة العامة للجمعية عن سعادتها بما وصلت إليه المرأة الإماراتية رافعة أسمى آيات الشكر للمقام السامي أم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك التي منحت المرأة فرص التقدم في صفوف التنمية والنهضة و الريادة وسموها تؤكد رسالة المرأة الإماراتية الإستراتيجية ودورها في ركب التنمية والتطور.

وأضافت الفلاسي أنه على خطى وأمنيات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه وبفضل الله أصبحنا أسعد شعب بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وأخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات.

ووجهت الفلاسي الشكر لكل المشاركات والمشاركين في الملتقى والحضور..وقدمت الدروع التذكارية والشهادات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.