مؤسسة “فن” وبرنامج الأغذية العالمي يوقعان اتفاقية لمكافحة الجوع في العالم

وام/ وقع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة اتفاقية مدتها عامان مع مؤسسة “فن” المتخصصة بتعزيز ودعم الفن الإعلامي للأطفال والناشئة بالشارقة للعمل معا على مكافحة الجوع في جميع أنحاء العالم وخاصة بين الشباب والأطفال.

وبموجب الاتفاقية سيعمل برنامج الأغذية العالمي ومؤسسة “فن” في مشروعات مشتركة تساعد المجتمعات الضعيفة وتدعم أنشطة التغذية المدرسية والمبادرات التي تساعد النساء على تأمين دخل مستدام لهن.

وقع الاتفاقية الشيخة جواهر بنت عبدالله القاسمي مديرة مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل ومدير مؤسسة فن وعبد الله الوردات ممثل ومدير مكتب برنامج الأغذية العالمي لمنطقة الخليج.

وأعربت الشيخة جواهر بنت عبد الله القاسمي عن التزامها بدعم هذه القضية وقالت ” إنه حقا لشرف كبير أن أكون جزءا من مؤسسة خيرية مثل برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة .. وأتمنى أن تمتد هذه الشراكة الجديدة ليستفيد منها العديد من الطلاب الذين هم في حاجة إلى الدعم ليحصلوا على التغذية المناسبة كل يوم هدفنا هو مكافحة الجوع في العالم وتوقيع مذكرة التفاهم هذه بمثابة خطوة تقربنا أكثر من هدفنا”.

وقالت في يوليو الماضي انضم وفد من مؤسسة “فن” يمثل مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل إلى فريق برنامج الأغذية العالمي في عمان لمدة يومين لمعرفة المزيد عن استراتيجية البرنامج بشأن توزيع المواد الغذائية في مخيم الزعتري في الأردن..لافتة الى ان البرنامج استضاف خلال تلك الزيارة مهرجانا سينمائيا للأطفال في المخيم بالتعاون مع مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل.

وقال عبدالله الوردات ان الشراكة مع مؤسسة فن تضيف قيمة لمشاريعنا التي يستفيد منها الملايين في جميع أنحاء العالم كل عام معربا عن تقدير برنامج الاغذية العالمي للدعم المستمر من دولة الإمارات العربية المتحدة.

واضاف ” نتطلع إلى العمل مع مؤسسة فن لتوفير مساعدات غذائية ضرورية إلى المتضررين من الكوارث الطبيعية أو النزاعات أو حالات الطوارئ الأخرى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.