[:ar]رأس الخيمة تشهد غدا تحقيق أمنيات 70 طفلا مصابا بالسكري[:]

[:ar]وام / تقوم مؤسسة تحقيق أمنية وضمن فعاليات مخيم البسمة العاشر للأطفال المصابين بالسكري الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة وبحضور الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة ال نهيان رئيس مجلس امناء المؤسسة بتحقيق مايقارب 70 امنية يوم غد الثلاثاء في منتجع وسبا جزيرة المرجان براس الخيمة وذلك ترجمة لتوجيهات قرينة سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة ال نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة الشيخة شيخة بنت سيف ال نهيان الرئيس الفخري لمؤسسة تحقيق امنية.

وأعرب هاني الزبيدي الرئيس التنفيذي عن تقديره للرعاية الكريمة لصاحب السمو حاكم راس الخيمة لمخيم السكري ..مشيرا الى التعاون القائم بين المؤسسة ومبادرات وزارة الصحة في توعية مرضى السكري وتحقيق أمنياتهم.

ويضم المخيم 150 طفلا مصابا بالسكري من مختلف إمارات الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية ويهدف إلى تدريب الأطفال المصابين بالسكري عمليا على كيفية التعامل مع حالتهم الصحية الخاصة والتعايش مع المرض بصورة صحية وتوفير سبل الراحة والعلاج والترفيه والتغذية الصحية والنشاط البدني تحت إشراف ومراقبة دقيقة من الفريق المختص في هذا المجال من أجل تحقيق السعادة لهم والحصول على فرصتهم في الترفيه والعيش كغيرهم من الأطفال الأصحاء.

من جانبها أوضحت مهرة محمد بن صراي المشرف العام على مخيم البسمة لأطفال السكري أن هذه الدورة من المخيم تأتي تحقيقا للرؤية السامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” واستجابة لدعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” لتبني مبادرات الخير في المجتمع.

وشكرت صراي كل من ساهم في هذا العمل .. مشيرة إلى التزايد الملحوظ في معدل الإصابة بالنوع الأول من مرض السكري حيث بلغ إجمالي الأطفال دون عمر الـ 15 المصابين بالسكري على مستوى العالم 542 ألف طفل حسب تقديرات الإتحاد الدولي للسكري لعام 2015 بنسبة تزايد سنوية تصل إلى 3% من أطفال العالم ما يدفع إلى تبني المزيد من المبادرات للتصدي لهذا المرض ومضاعفاته لدى هذه الفئة العمرية.[:]