الاتحاد النسائي العام ينظم دورة تدريبية في صناعة البخور

وام / نظم الاتحاد النسائي العام بمقره الرئيسي في أبوظبي اليوم دورة تدريبية في كيفية صناعة البخور والمواد الاساسية التي تدخل في صناعته وطرق تخزينه للحفاظ على جودته.

وقالت السيدة لولوة الحميدي مديرة ادارة الصناعات التراثية والحرفية في الاتحاد النسائي ان تنظيم هذه الدورة جاء بتوجيهات من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بهدف اتاحة الفرصة امام المرأة الاماراتية لتطوير مهاراتها وصقلها في المجالات الفنية المتعددة خاصة الصناعات وتعزيز مشاركتهن في سوق العمل بمعايير عالية.

وقدمت السيدة مريم الكعبي من حاميات التراث في الاتحاد النسائي شرحا تفصيليا للمشاركات في الدورة عن كيفية صناعة البخور مع ذكر المواد الأساسية التي يصنع منه وسر نجاح البخور وتثبيت رائحته.

واكدت أن البخور المصنع يجب تخزينه بعناية فائقة وتغطيته باحكام وعدم لمسه حتى يظل على طبيعته وجودته ويعطي رائحة جيدة و نفاذة.

واجرت الكعبي تدريبات عملية للمشاركات في الدورة حيث مارسن المهارات المستخدمة في فن صناعة البخور وكيفية تعبئته.

وتسعى ادارة الصناعات التراثية والحرفية في الاتحاد النسائي العام من خلال هذه الدورة الى الاستفادة من مهارات ذوات الخبرة في مجال الحرف اليدوية والتقليدية وتعليمها للأجيال الناشئة وتطوير المنتجات التراثية بحيث تصبح مناسبة للحياة العصرية.

وتأتي الدورة ضمن سلسلة البرامج التأهيلية والدورات التدريبية التي يقدمها الاتحاد النسائي العام بهدف تمكين وبناء قدرات المرأة على اتباع أفضل الممارسات والاستفادة من المبادرات والمشاريع التنموية التي تعود بالنفع على المرأة بشكل مباشر والأسرة والمجتمع بشكل عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.